U3F1ZWV6ZTI2NjA5MTQ2OTgwX0FjdGl2YXRpb24zMDE0NDQ5MjM3MTI=
recent
أخبار ساخنة

الهجرة والسفر الي الاكوادور والبحث عن فرص عمل والحصول علي الجنسية










                الهجره الي الاكوادور خريطة

الهجرة الى الاكوادور لليمنيين
الهجرة الى الاكوادور للسوريين

كيفية الهجرة الى الاكوادور من مصر


هل أنت مهتم الهجرة إلى الإكوادور؟ هذا هو دليل الهجرة الإكوادوري البسيط ، والذي يحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها للبدء. من الحصول على تأشيرة إلى العثور على عمل والجنسية (في نهاية المطاف) - كل شيء هنا. واصل القراءة!

الاكوادور: حقائق سريعة

  • يبلغ عدد سكان جمهورية الإكوادور 16.6 مليون نسمة تقريبًا (وفقًا لتعداد عام 2017) ، وتبلغ مساحتها 28360 كيلومتر مربع. وهي مقسمة إلى 24 مقاطعة.
  • قدرت الحكومة الإكوادورية عدد السكان المهاجرين بأكثر من 200000 ، أو حوالي 2 ٪ من مجموع السكان. انهيار المهاجرين: الكولومبيون: 123000 ؛ بيرو: 31000 ؛المواطنون الأمريكيون: 22000 ؛ الإسبانية: 20500 ؛الكوبيون: 11،500 ؛ الكنديون: 2000 ؛ الفنزويليون: 1500 ؛ والأرجنتينيين: 1500. يوجد معظم المهاجرين الناطقين باللغة الإنجليزية في جميع أنحاء كيتو ، العاصمة ، مع عدد كبير آخر من السكان في غواياكيل وكوينكا.هناك أيضا جيوب كبيرة من المغتربين على طول لاروتا ديل سول (ساحل المحيط الهادئ) وفي عدد من المجتمعات الصغيرة في سييرا.
  • تتمتع الإكوادور باقتصاد قوي متنام ، مدعوم بزيادة إنتاج النفط ، وصادراتها من الروبيان والموز والقهوة والزهور.
  • يعد التأمين الصحي نظامًا عامًا مختلطًا ، حيث ذكرت الحكومة أن أكثر من 93٪ من السكان مشمولون. الرعاية الطبية رخيصة نسبيا ، حتى بالنسبة لغير المؤمن عليهم ؛السياحة الطبية ينمو. الاكوادور لديها متوسط ​​عمر مرتفع للغاية (حوالي 75.6 سنة وفقا لبيانات 2011).
  • استعمرت الإكوادور وحكمتها من قبل الإسبان لأكثر من 300 سنة ، استقلالها في عام 1830.
  • تقع سلسلة جزيرة Galápagos الفريدة على بعد 1000 غرب البر الرئيسي. تحتوي الجزر التي درستها على نطاق واسع تشارلز داروين ، على عدد من الأنواع المستوطنة (بما في ذلك طيور القطرس الملتوية والأفخاخ الزرقاء القدم). الكل في الكل ، تعتبر الإكوادور أكثر دول العالمتنوعًا من حيث التنوع البيولوجي لكل وحدة مساحة.

معلومات عملية

  • العملة: الدولار الأمريكي (USD). الإكوادور هي واحدة من عدة دول تستخدم الدولار الأمريكي كعملة رسمية.جميع الفواتير الورقية هي دولار أمريكي ، على الرغم من أن الحكومة قد أصدرت أيضًا عددًا من العملات المعدنية في 0.05 دولار و 0.10 دولار و 0.25 دولار و 0.50 دولار للاستخدامات المحلية. يفضل عملة 1.00 دولار على فاتورة 1.00 دولار.
  • اللغات المحكية: الإسبانية هي اللغة الرسمية الأساسية.13 لغة ولهجة أخرى يتم التحدث بها ، مثل الكيشوا والشوا في سيراس (جبال الأنديز). هذه لهجات حديثة تطورت من اللغات المستخدمة في وقت الغزو الإسباني لإمبراطورية الإنكا.
  • الديانات الرئيسية: الروم الكاثوليك (80 ٪) والبروتستانت (11 ٪). يشكل المؤمنون اليهود والبوذيون والمورمون غالبية الباقين.
  • أكبر المدن: كيتو ، غواياكيل ، وقونكة.
  • الإكوادوريون أناس ودودون وسريعون بابتسامة. إنهم يحبون التعرف على الأجانب. محاولة استخدام بعض الإسبانية ، حتى لو تم القيام بها بشكل سيء ، تحصل على علامات عالية. في أول مرة يتم فيها تقديم مصافحة بسيطة. ومع ذلك ، بمجرد أن تعرفك ، تمارس النساءbeso (قبلة) حيث يلمسن الخد إلى الخد ويحدثن ضجيجًا في التقبيل. يتلقى الرجال بيسوس من النساء ، ويستمرون في مصافحة الرجال الآخرين.

لماذا الانتقال إلى الإكوادور

  • مزيج الإكوادور من نظام الرعاية الصحية القوي ،والتكاليف المعقولة ، وفرص العمل ، ونمط الحياةالصحي قد وضع العديد من مجتمعاتها في قوائم "أفضل مكان للعيش" و "أفضل مكان للتقاعد". وينطبق هذا بشكل خاص على مدينة كوينكا القديمة بجامعة كولونيال الإسبانية ، مع مجتمع نشط للغاية يتحدث الإنجليزية والذي انفجر في النمو في العقد الماضي. 
  • الإكوادور بلد صغير ولكنه ذو تنوع بيولوجي وثقافي لا يصدق ، ولا يضم جزر غالاباغوس فحسب ، بل يضم أيضًا لا كوستا (ساحل المحيط الهادئ) ولاس سييرا (جبال الأنديز) وأورينتي (غابات الأمازون المطيرة)
  • لقد تحولت الإكوادور بسرعة من كونها غير مستقرة اقتصاديًا وسياسيًا إلى واحدة من أكثر البلدان استقرارًافي أمريكا الجنوبية. هناك اقتصاد ينمو بشكل مطرد تغذيه الصادرات (وخاصة النفط) ، وحكومة مستقرة ، والتعليم الشامل ، وبالقرب من الرعاية الصحية الشاملة.
  • يتم قبول الأجانب وترحابهم - الإكوادوريون من السهل جدًا التعرف عليهم وحبهم لإظهار أسرهم والطعام وبلدهم.
  • تشمل المزايا إذا كنت تعمل في إكوادور ما يلي:
  • يحصل العمال على شيكين إضافيين (الشهر الثالث عشر) كل عام. واحد قبل عيد الميلاد ، وواحد قبل بداية العام الدراسي (أبريل).
  • هناك ما مجموعه 9 العطلات الإلزامية في الاكوادور.هناك أيضًا مجموعة واسعة من العطلات المحلية - على سبيل المثال ، تحتفل كل مدينة تقريبًا بعيد الاستقلال.
  • يحق لجميع العمال الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 15 يومًا.
  • يتطلب دستور الإكوادور أن يحصل جميع الموظفين على 15٪ من الأرباح التي حققتها الشركة ، والتي يتعين دفعها في أبريل.
  • يتم دفع إجازة الأمومة لمدة 10 أسابيع ، 75 ٪ تدفعها الحكومة (25 ٪ من قبل صاحب العمل).
  • يبدأ سن التقاعد في 60 عامًا لتلقي الاستحقاقات (يمتد هذا في بعض الأحيان إلى 70 عامًا اعتمادًا على تاريخ عمل الموظف). يحصل هؤلاء البالغون من العمر 65 عامًا أو أكبر على عدد من الخصومات للنقل (خصم 50 ٪ على الرحلات الجوية الوطنية ، على سبيل المثال) وغيرها من الخدمات. معظم الشركات لديها خطوط منفصلة للمعاقين ، حامل وأكثر من 60 شخص ، وهذا يعني خطوط قليلة في البنك أو السوبر ماركت.
    1. يجب أن يتقاضى العمال الذين عملوا في نفس الشركة منذ أكثر من ثلاث سنوات ، والذين طردوا أو تم تسريحهم دون سبب وجيه ، أجرًا كاملًا لمدة شهر عن كل عام عملوا فيه في الشركة. يجب أن يحصل جميع الموظفين أيضًا على مبلغ إضافي يساوي 25٪ من أجر الشهر الماضي إذا تم إنهاؤه.
  • الإكوادور مليء فريد التاريخ و الثقافة ، من الإنكا أطلال لالكاتدرائيات عمرها 500 عام ومسارات الغاب الجبلية (غالبا ما تستخدم للمسابقات الرياضات المتطرفة).
  • إنه مكان جميل ، ذو مناظر طبيعية خلابة وشواطئ غير مزدهرة ولكن ذات مستوى عالمي ، وحدائق وحدائق رائعة ، وجبال خلابة ، وغابات سحابية ، وغابات الأمازون المطيرة ، ومستنقعات المنغروف ، وسهول المرتفعات.
  • يبدو أن كل قرية صغيرة لديها حرفة خاصة بها. على سبيل المثال ، تنتج إحدى القرى "قبعات بنما" (الأصول الأصلية تأتي من الإكوادور ، وليس من بنما). تنتج قرية أخرى أثاثًا خشبيًا محفورًا باليد ، بينما تنتج قرية أخرى سجاد من الألباكا ، وما إلى ذلك. السفينة الحرفي عمرها قرون ، لا تشوبها شائبة في الجودة ، وغير مكلفة بشكل مدهش.
  • ل تكلفة المعيشة في الإكوادور منخفضة . الحد الأدنى للأجور يبلغ 340 دولار في الشهر. يمكن أن يجد معظم المغتربين أنهم قادرون على العيش بشكل رائع ، وغالبًا في منزل كبير مع مدبرة / طباخ ، بأقل من 1800 دولار شهريًا.
  • الطعام طازج ومتنوع ورخيص جدًا (إذا ذهبت إلى الأسواق المحلية المفتوحة).
  • الإيجار عموما بأسعار معقولة (باستثناء المناطق الراقية في المدن الكبرى). يفضل الكثير من الملاك تأجير الأجانب (يتمتع المغتربون بسمعة طيبة في سداد فواتيرهم في الوقت المحدد).
  • المرافق (الكهرباء والماء والكابل والهاتف) رخيصة للغاية.تتمتع البلاد بتغطية ممتازة للهاتف الخليوي (على الأقل في جميع أنحاء المدن والبلدات الكبرى).
  • وسائل النقل العام واسعة ورخيصة. الحافلات الطويلة نظيفة ومريحة وتذهب في كل مكان تقريبًا في البلاد بأقل من 15 دولارًا. تتميز المناطق الريفية بشاحنات صغيرة أو تاكسي للدراجات النارية.
  • على العمالة الوافدة المجتمعات تميل إلى العمل معا، مع الكثير من المناسبات الخاصة والتجمعات للحفاظ على الأخبار والقيل والقال تتدفق. إنه طريق مهزوم.
  • تستقبل البلاد الاستثمار الأجنبي ، مع خيارات التأشيرة المفتوحة نسبياً. قام العديد من المغتربين بإنشاء شركات في مجالات السياحة والاستيراد / التصدير والضيافة.

أسباب عدم الانتقال إلى الإكوادور

ملاحظة: هذه شكاوى مغتربين شائعة ، وقد لا تنطبق عليك.


أسباب شعبية للا تروق الإكوادور هي: اللغة حاجزا ، والفوضى نقل النظام، وأمات البيروقراطية ، و المقيدةاستيراد السياسات .

في حين أن الوضع ليس سيئا كما هو الحال في كولومبيا وفنزويلا المجاورة، الإكوادور لا يزال المجتمع الموجهة الذكور مع قوية الرجولة الثقافة. سوف تجد امرأة برفقة رجل أن كل محادثة (على سبيل المثال من مندوبي المبيعات والأطباء والمصرفيين) موجهة إلى الذكر. حتى النساء سيتحدثن مع الرجل - ويتجاهلن المرأة الأخرى. قد يكون هذا الأمر محبطًا بالنسبة لأولئك الذين ينتقلون من الدول الغربية (على وجه الخصوص ، من "الأنجليوسفير" في الولايات المتحدة الأمريكية / المملكة المتحدة / CAN / AUS / NZ).

الإكوادوريون (مثل العديد من اللاتينيين) يذهبون في وقتهم إذا قال أحد السباكين إنه سيعود يوم الأربعاء لإنهاء المهمة ، فقد يعود في غضون أسبوعين. من المحتمل أن يرى الطرف الذي من المقرر أن يبدأ في الساعة 6 مساءً أول ضيف في الساعة 7 مساءً.

على الرغم من وفرة ورخيصة ، وغالبا ما يكون النقل القذرة ، وبصوت عال ، صدئ ومزدحم. غالبًا ما تتم صيانة الطرق بشكل سيء. عادةً لا يتم تمييز الطرق بحارات ، لذلك ليس من غير المألوف وجود 3 إلى 4 ملفات من السيارات التي تتنقل على طريق مصمم لطريقين.

الناس يدفعون الديون ببطء. أنظمة الفوترة عشوائية.ليس من غير المعتاد أن تدرك أنك لم تتلق فاتورة مياه خلال ثلاثة أشهر حتى يأتي الطاقم إلى باب منزلك لإغلاق الخدمة.

تعتبر ودائع الإيجار والمرافق العامة بشكل عام رسومًا تدفع مقابل التثبيت. من الممكن استعادة الوديعة ، لكن غالبًا ما يستغرق الأمر عدة أشهر وعدة زيارات لجمع الأموال.

هناك تباين كبير في الجودة بين أنظمة المدارس العامة والخاصة. انت تحصل على ما تدفع ثمنه.

تمارس البلاد نظامًا صارمًا للغاية لمراقبة الواردات لحماية الشركات المحلية ومنع هروب الدولار. يمكن أن تصل ضرائب الاستيراد إلى 100٪ للعناصر مثل المركبات والإلكترونيات والمواد الغذائية الأجنبية. على الرغم من هيكل الأجور المنخفضة ، فإن العناصر المستوردة غالية الثمن. تباع السيارات المستعملة وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بأسعار يعتبرها الناس من دول أخرى شائنة.

التنقل في اللوائح الحكومية / البيروقراطية يمكن أن يكون معقدًا ومربكًا. يتطلب شراء أو استئجار عقار (أو إنشاء أي عمل تجاري) خدمات أبوغادو محلي (محام)لتوجيهك عبر الشريط الأحمر.

الحصول على تأشيرة وإيجاد العمل

تنقسم تأشيرات الإكوادور إلى نوعين: تأشيرات الإقامة المؤقتة وتلك الخاصة بالإقامة الدائمة. لا تسمح التأشيرات المؤقتة للأشخاص بالعمل ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يعملون تحت الطاولة ، أحيانًا لسنوات. لديهم قيود قليلة نسبيا - مع عدم وجود متطلبات التطعيم أو قيود العملة.

التأشيرات السياحية سهلة للحصول على معظم الزوار وهي صالحة لمدة 90 يومًا ، على الرغم من إمكانية تمديدها حتى 180 يومًا. يحتاج معظمهم ببساطة إلى جواز سفر صالح لمدة 180 يومًا على الأقل من الدخول.يمكن للزائرين من الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي ببساطة الوصول إلى الإكوادور بجواز سفر صالح واستلام التأشيرة.

وهناك أيضا عدد من الطلاب و الثقافي تبادل التأشيرات. هذه متاحة لأولئك الذين سيبقون لفترة أطول من 90 يومًا وتم قبولهم بالفعل في برنامج تبادل أو تطوع أو برنامج تبادل ثقافي. هذه جيدة لمدة 12 شهرا. في الماضي ، كانت هذه الامتدادات بسيطة ، ولكن كان هناك مؤخرًا دافع تنظيمي جديد لمطالبة الأشخاص الذين يستخدمون هذه التأشيرات لمدة تزيد عن 12 شهرًا بتقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة.

يمكن لطالبي اللجوء أن يطلبوا إما الحصول على وضع اللاجئ أو الأهلية للحصول على اللجوء أو الاعتراف بسمة اللاجئ. الأشخاص الذين تم قبولهم في الإكوادور لأسباب إنسانية أو سياسية (وفقًا للقانون الدولي) يحصلون على تصريح إقامة. هذه التأشيرة جيدة عادة لمدة سنة واحدة ولكنها قابلة للتجديد.

يمكن للمسافرين الذين يمكنهم التوثيق بأنهم موظفون في شركة أو مستثمرون الحصول على تأشيرة أعمال . هذا جيد لمدة عام ويمكن تمديده أكثر من مرة. هناك قيود طويلة على العمليات التجارية في الإكوادور - على سبيل المثال ، يجب أن يكون 80٪ من الموظفين المحليين من الإكوادوريين. بشكل عام ، يُنصح من يمارسون أي نوع من الأعمال في البلاد باستخدام خدمات أبوجادو .

الإقامة الدائمة والمواطنة

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في العيش والعمل في الإكوادور الحصول على تأشيرة مناسبة (لشغل وظائف التطوع أو التبادل الثقافي) ، أو بطاقات الهوية ، والتي تسمى cedula أو censo . من بين الطرق التي يمكنك من خلالها التأهل للحصول على تأشيرة عمل أو إقامة:


تتوفر تأشيرة المستثمر المقيم للشخص الذي يستثمر ما لا يقل عن 10000 دولار - 25000 دولار في الإكوادور ، وهذا يتوقف على الظروف الدقيقة. يجب أن تذهب الأموال إما مباشرة إلى الاستثمار (العمل ، العقارات ، إلخ) أو أن تودع في بنك إكوادوري. نظرًا لاختلاف الظروف الدقيقة والمبلغ المطلوب على نطاق واسع ، يوصى باستخدام أبوغادو ذي خبرة للعمل من خلال خياراتك.

التأشيرات المهنية متوفرة لمدة تصل إلى سنة واحدة ويمكن تمديدها إلى أجل غير مسمى. وهي مصممة للمهنيين (مثل المحامين والأطباء والمعلمين) مع شهادة جامعية معترف بها الذين يرغبون في ممارسة مهنتهم في الإكوادور.

تأشيرات المعاش هي للراغبين في التقاعد في الإكوادور.يحتاج الشخص إلى إثبات أنه يتلقى معاشًا تقاعديًا من بلده الأصلي لا يقل عن 800 دولار شهريًا.

بدء عمل تجاري في الإكوادور

الاقتصاد المتنامي والوضع السياسي المستقر في الإكوادور يتيح فرصًا عديدة. فتح العديد من المغتربين شركات استيراد / تصدير ناجحة ، وشركات سياحية ، أو مطاعم ، أو فنادق / فنادق صغيرة. مع هذا القول ، تتمتع الإكوادور بثقافة تجارية فريدة وهناك عدد من النقاط التي يجب مراعاتها:


ابدأ بتعيين محاسب ومحام. يمكن أن تكون قوانين الضرائب والعمالة الإكوادورية محيرة للقادم الجديد. يمكن للخبراء المحليين توجيهك خلال الأيام الأولى وتوجيهك بعيدًا عن الأخطاء الباهظة.

انظر إلى الجيوب الأجنبية في كيتو وغواياكيل وكوينكا وعلى طول روتا ديل سول. سوف تجد العمالة الوافدة الأخرى التي تعرف النظام ويمكن أن توفر لك نصائح مهمة والاتصالات. تحتوي معظم هذه المناطق أيضًا على غرف تجارية محلية مخصصة لشركات المغتربين.

كن صبورا . الأعمال والحكومة في الإكوادور تسير في وتيرتها. يتعلق النشاط التجاري هنا بالأسماء (من تعرفهم) بقدر ما يتعلق بتحديد الفرص المتاحة في السوق. إذا كنت تتوقع الاندفاع خلال العملية ، فاستعد للإحباط - أدرك الناجح أن كل شيء في الإكوادور يستغرق وقتًا أطول من المقدر (والتخطيط وفقًا لذلك).

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة