U3F1ZWV6ZTI2NjA5MTQ2OTgwX0FjdGl2YXRpb24zMDE0NDQ5MjM3MTI=
recent
أخبار ساخنة

طرق الهجرة الي استراليا مجربة من قبل ومجانية


وزيرة الهجرة فى استراليا

كيف هي الهجره في استراليا

الهجرة استراليا
الهجرة استراليا ام كندا

دليل شامل للانتقال إلى أستراليا

نظرًا لأن أستراليا بلد مشهور للمغتربين ، فمن المحتمل أنك قد تفكر أيضًا في الانتقال إلى أستراليا. مبروك على هذا الاختيار الرائع يطلعك هذا الدليل على أهم جوانب إعداد الانتقال إلى أستراليا ، مثل وجهات المغتربين الشهيرة ومتطلبات التأشيرة.


الانتقال إلى أستراليا


يتم تصنيف مدن أستراليا باستمرار في أفضل 30 مدينة من حيث جودة الحياة في جميع أنحاء العالم.

أصبحت سيدني وملبورن وبيرث وجهات أكثر بأسعار معقولة للمغتربين المدفوعين بالدولار الأمريكي . ومع ذلك ، بالنسبة للمغتربين الذين يحصلون على رواتبهم بالدولار الأسترالي ، فإن تكلفة المعيشة في ارتفاع بسبب ارتفاع معدل التضخم.

قد تعتمد المكان الذي تقرر العيش فيه في أستراليا على الطقس المحلي. نظرًا لأن أستراليا واسعة للغاية ، فإن لديها مجموعة متنوعة من المناخات للاختيار من بينها.

يجب على جميع المتقدمين للحصول على التأشيرة تلبية الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، والمؤهلات المناسبة في المهارات ، والمتطلبات الصحية ، ومتطلبات الشخصية ، والتوقيع على بيان القيمة الأسترالية.


حلم الهجرة والانتقال الي استراليا


كان الانتقال إلى أستراليا حلمًا لأجيال من الناس من أوروبا وآسيا ، والذين يشكلون جزءًا كبيرًا من الأجانب المقيمين في البلاد. علاوة على ذلك ، فقد كانت تقليديًا الوجهة المفضلة للطلاب والمهنيين الشباب من جميع أنحاء العالم ، الذين ينتقلون إلى أستراليا لبضع سنوات بتأشيرة عطلة العمل.


ليس جمال البلد الطبيعي وشواطئه وأسلوب حياته المريح العوامل الوحيدة التي تدفع الكثير من الناس إلى الانتقال إلى أستراليا. يأتي البعض للعمل ، والكثير منهم يأتون لحياة جديدة وأفضل. مهما كانت دوافعك للانتقال إلى أستراليا ، فسوف يسعدك أن تعرف أن العديد من مدنها الرئيسية تحتل دائمًا المرتبة الـ 30 الأولى من حيث جودة الحياة في الدراسات الاستقصائية الدولية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتل الدولة نفسها المرتبة السابعة لأفضل وجهات المغتربين في استقصاء العمالة الوافدة لعام 2016.


علاوة على ذلك ، سيكون من دواعي سرورك أكثر أن تسمع أنه على الرغم من أن هذه المدن الكبرى كانت ذات يوم تحتل المرتبة العشرين الأولى عندما يتعلق الأمر بتكلفة المعيشة في دراسات مماثلة ، لم يعد الأمر كذلك.في مسح ميرسر لتكاليف المعيشة لعام 2015 ، استمرت جميع مدن أستراليا في الانخفاض من موقعها كواحدة من أغلى الأماكن للعيش على الأرض. لأعطيك مثالا في مسح عام 2015، سقطت سيدني في الفترة من 26 عشر إلى 31 الحادي و سقط ملبورن من 33 الثالثة إلى 47 عشر ، وأيضا تراجع مكانة بيرث بشكل كبير من 37 ال 48 عشر مكان.


ومع ذلك ، فإن هذا التغيير يرجع في المقام الأول إلى انخفاض قيمة العملة الأسترالية مقابل الدولار الأمريكي. وبالتالي ، بالنسبة للمغتربين الذين يحصلون على رواتبهم بالدولار الأسترالي ، فإن هذا أمر غير ذي صلة لأن تكلفة المعيشة في الواقع تزداد بسبب ارتفاع معدل التضخم.


اين نذهب


إذا كنت تنتقل إلى أستراليا في مهمة مغتربة أو كان لديك بالفعل عرض عمل في مدينة معينة ، فيرجى تخطي هذا القسم.


يواجه الأشخاص الذين ينتقلون إلى أستراليا قرارًا مهمًا واحدًا ؛ اين نذهب؟في حين لا توجد وجهات تقليدية للمغتربين ، تميل الهجرة إلى أستراليا إلى التركيز على المدن الكبيرة ، ولا سيما عواصم الولايات الست وإقليمي البر الرئيسي.


هذا منطقي لأسباب متنوعة. أولاً وقبل كل شيء ، بالنظر إلى حجم البلد ، إذا لم تنتقل إلى المدن الرئيسية في أستراليا ، فقد تجد نفسك في وسط اللا مكان. علاوة على ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يبحثون عن عمل ، فإن الانتقال إلى المدن الكبرى في أستراليا يبدو أنه الخيار الأفضل على أي حال.


بيرث


غالبًا ما اختار الوافدون والمهاجرون الجدد بيرث كموطن جديد لهم. حتى في عام 2016 ، تعد بيرث واحدة من أكثر المناطق الحضرية المعزولة في العالم ، ولكن هذه المدينة الأسترالية تجتذب بشكل متزايد سكان جدد من الخارج. قد يكون هذا بسبب مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل والمقبول.


نظرًا لأن المنطقة المحيطة غنية بالموارد مثل الذهب والنفط والحديد ، تتمتع بيرث بصناعة تعدين غزيرة للغاية تستخدم فيها أعدادًا كبيرة من العمال. وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع الطلب على المهنيين المهرة مثل الأطباء والممرضات والمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين ، إلخ.


في الواقع ، أدى النقص في القوى العاملة إلى اعتبار مدينة بيرث "مدينة تعاني من صعوبات إقليمية" ، مما يعني أنه من الأسهل على المهاجرين تأمين تأشيرات مؤقتة وبدء العمل. على الرغم من سهولة الحصول على هذه التأشيرات ، إلا أنها متوفرة فقط لمناطق النمو السكاني المنخفضة.وبالتالي ، فإن المغتربين الذين يتطلعون إلى الحصول على هذه التأشيرة سيحتاجون إلى العيش والعمل خارج منطقة بيرث الحضرية.


في السنوات الماضية ، كان الاقتصاد الأسترالي مزدهرًا. ومع ذلك ، فقد واجه الاقتصاد الأسترالي في الآونة الأخيرة مشكلات. ويعزى ذلك في الغالب إلى انخفاض قيمة عملتها مقابل الدولار الأمريكي ، مما أدى في النهاية إلى انخفاض قيمة مواردها الطبيعية في سوق التجارة العالمية. لقد أثرت هذه القضايا على صناعة التعدين بشكل كبير ، مما تسبب في حدوث ركود بعد طفرة التعدين الصاخبة ذات مرة. على الرغم من سقوط صناعة التعدين ، ظل اقتصاد غرب أستراليا مستقراً. ويعزى ذلك في الغالب إلى قطاع الخدمات الكبير الذي يمثل حوالي 70 في المائة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد.


أدناه ، سوف نقدم المزيد من اللمحات العامة عن وجهات المغتربين الشهيرة الأخرى: سيدني وبريسبان.


وجهات المغتربين في أستراليا


بريسبان

بريزبين في كوينزلاند تحظى بشعبية بين المغتربين والأعمال التجارية الدولية لسنوات عديدة. بالإضافة إلى اقتصاد الخدمات الديناميكي ، تعد بريزبن مقرًا لأستراليا TradeCoast ، واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نموًا في البلاد. في الآونة الأخيرة ، أصبحت بريسبان مشهورة بمراكز أبحاث العلوم والتكنولوجيا. في محاولة لترك وصمة العار "بلدة ريفية كبيرة" ، عززت أيضًا مشهدًا للفنون والثقافة نابضة بالحياة.


قد يتم إغراء بعض المغتربين ذوي العقلية الترفيهية بالمدينة بسبب جوها المريح ومناخها شبه الاستوائي ؛ يحيط بريسبان ريفًا جميلًا والعديد من الشواطئ الرائعة التي يرتادها السباحون والمتصفون على حد سواء.وبفضل قربه النسبي من الحاجز المرجاني العظيم قبالة ساحل كوينزلاند ، تعد بريزبن أيضًا نقطة جذب سياحية رئيسية.


سيدني

سيدني هي عاصمة نيو ساوث ويلز وأكبر وأكبر مدينة (وأكثرها كثافة سكانية) في أستراليا. بصفتها المركز المالي والاقتصادي للبلاد ، تجذب سيدني العديد من البنوك والمستثمرين الأجانب ولديها قطاع كبير من الخدمات المالية والتأمين وخدمات الأعمال.


تحظى بشعبية كبيرة مع المغتربين من جميع أنحاء العالم ، كما أنها أغلى مدينة في أستراليا. في مسح ميرسر لتكاليف المعيشة 2015 ، صنفت سيدني في المرتبة 31 من بين أكثر من 200 وجهة. العثور على سكن لطيف وبأسعار معقولة يمكن أن يكون تحديا.


ومع ذلك ، قد تكون المؤسسات التعليمية والأنشطة الترفيهية في سيدني تستحق المصاريف المرتفعة. المدينة هي موطن لأقدم جامعة في أستراليا ، والحياة الليلية المثيرة ، ومركز مهم للفنون. تضمن فرصها المتنوعة للرياضة والترفيه في الهواء الطلق أن سيدني تلبي جميع الأذواق.


أمور عملية

عندما يتعلق الأمر باختيار مدينة أو منطقة للعيش فيها ، قد يلعب المناخ الأسترالي دوراً هاماً في قرارك. يمكن تقسيم أستراليا إلى ستة مناطق مناخية:


المنطقة الرطبة الحارة في المناطق الساحلية الشمالية

شريط رفيع من المناخ الرطب الدافئ على الساحل الشرقي

منطقة جافة حارة مع فصول الشتاء الدافئة في المناطق الداخلية الشمالية

منطقة جافة حارة مع فصول الشتاء الباردة في المناطق الداخلية الجنوبية وأجزاء من الساحل الغربي

المنطقة المعتدلة مع الصيف الدافئ والشتاء البارد على الساحل الجنوبي

منطقة باردة تسمانيا المعتدلة وأجزاء صغيرة من نيو ساوث ويلز وفيكتوريا مع الصيف الدافئ والشتاء البارد

هناك نقطة أخرى تستحق الاهتمام وهي ما إذا كنت تريد الاستفادة من الخدمات التي تقدمها إحدى وكالات الهجرة أو الاستشارات المهنية المتعددة. يجب أن يكون وكلاء الهجرة في أستراليا مسجلين لدى مكتب هيئة تسجيل وكلاء الهجرة. لذلك يُنصح بالبحث عن واحدة عبر موقع MARA .


يرجى المتابعة إلى الصفحة التالية لمعرفة متطلبات التأشيرة لأستراليا.



متطلبات التأشيرة لأستراليا


متطلبات التأشيرة

أستراليا بلد الهجرة التقليدية ، ويقدم مجموعة متنوعة من أنواع التأشيرات. على الرغم من أنه سيكون من المستحيل التعامل معهم جميعًا هنا ، إلا أننا سنقدم نظرة عامة قصيرة على الفئات الرئيسية الثلاث ذات الصلة بالمغتربين والأشخاص الذين يخططون للعمل في أستراليا.


بادئ ذي بدء ، هناك قائمة من المتطلبات الأساسية التي يجب على جميع المتقدمين ، بغض النظر عن الفئة ، الوفاء بها. تشمل هذه الشروط:


إجادة اللغة الإنجليزية : يجب على كل شخص لا تتحدث الإنجليزية لغته الأم تحقيق درجة معينة محددة لفئة التأشيرة و / أو التسجيل في دروس اللغة الإنجليزية في أستراليا قبل الوصول.

المهارات و / أو المؤهلات و / أو الخبرة العملية  ذات الصلة إما بمهنة محددة في قائمة المهن الماهرة في أستراليا ، أو لصاحب العمل الذي يرعاك.

الصحة : يجب على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دائمة وبعض المتقدمين للحصول على تأشيرة مؤقتة (حسب مهنتهم) تلبية متطلبات صحية معينة. سيتم تحديدها في نموذج طلب التأشيرة. إذا طُلب منك حضور فحص صحي قبل القدوم إلى أستراليا ، فاستشر أقرب  سفارة أو قنصلية أسترالية  للحصول على قائمة بالأطباء المعتمدين من الحكومة.

الشخصية : يتم تقييم المتقدمين للحصول على التأشيرة وفقًا لمتطلبات الشخصية وقد يتعين عليهم تقديم شهادة براءة ذمة جزائية

بيان القيم الأسترالية : بتوقيعك على بيان القيم الأسترالية ، فإنك تشير إلى أنك على استعداد لقبول طريقة الحياة الأسترالية والامتثال للقوانين المحلية.


تأشيرات للأشخاص ذوي العروض الوظيفية


إذا كان لديك بالفعل عرض عمل في أستراليا ، فستتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة مدعومة من صاحب العمل وسيقوم صاحب العمل المرتقب بتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة نيابة عنك. تشمل الأنواع في هذه الفئة تأشيرات مؤقتة ودائمة.


التأشيرة المؤقتة الأكثر شيوعًا 


هي تأشيرة العمل المؤقت (المهرة) ؛يستخدمه أصحاب العمل لرعاية عامل ماهر في الخارج لمدة أقصاها أربع سنوات. ترتبط هذه التأشيرة بصاحب العمل الذي يعمل ككفيل ومهنك العام ، ولكن ليس لموقف معين داخل الشركة.


نوع التأشيرة الدائمة في هذه الفئة هو تأشيرة برنامج ترشيح صاحب العمل. يسمح هذا النوع من التأشيرة لأصحاب العمل برعاية العمالة الوافدة المؤهلة لملء الشواغر داخل الشركة التي لا يمكن شغلها من قبل المتقدمين الأستراليين.


تأشيرات بدون عرض عمل


و  SkillSelect  البرنامج هو للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى أستراليا من أجل البحث عن عمل. لا يحتاجون إلى كفيل ، لكن يجب عليهم إثبات أن لديهم المهارات والمؤهلات اللازمة للعمل في مهنة في قائمة المهنالأسترالية  الماهرة .


إذا كنت تمتلك مهارات مطلوبة حاليًا في سوق العمل الأسترالي ، فستحتاج أيضًا إلى اجتياز اختبار بتسجيل أقل عدد من النقاط. يتم منح النقاط بناءً على مستوى مهارات اللغة الإنجليزية ، أو الخبرة العملية المحددة ، أو غيرها من المهارات التي قد يجلبها شريكك إلى البلاد.


كان من المعتاد أن تكون النقاط الجيدة مؤهلة تلقائيًا للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة دائمة على المستوى الوطني أو الإقليمي. وعلى كل حال، لم تعد هذه هي القضية. للحصول على معلومات حول مخطط التطبيق الجديد ، يرجى قراءة الفقرة أدناه بعناية.


برنامج الهجرة الماهرة الجديد


إذا كنت مهتمًا بتأشيرة هجرة ماهرة ، فيجب أن تعلم أن الحكومة الأسترالية قد غيرت برنامج هجرة المهارات العامة إلى مخطط تحديد المهارة المذكور أعلاه. اعتبارًا من 1 يوليو 2012 ، يجب على كل مهاجر محتمل اتباع الخطوات التالية:


يحتاجون إلى الاعتراف بمؤهلاتهم المهنية.

يجب أن يجتازوا اختبار اللغة الإنجليزية.

يجب إدخال بياناتهم في قاعدة بيانات SkillSelect للهجرة.

وفقًا لحصة الهجرة لمختلف المهن ، فإن الحكومة الأسترالية تدعو المرشحين بأعلى عدد من النقاط لتقديم طلب التأشيرة. إذا لم يتم تحديدك على الفور ، فسيظل الإدخال الخاص بك في قاعدة البيانات لمدة عامين ، وقد تتلقى دعوة في وقت لاحق. يمكن الوصول إلى قاعدة بيانات SkillSelect أيضًا لحكومات الولايات وأصحاب العمل الأفراد الذين يمكنهم دعمك كمرشح محتمل للتأشيرة.


العمل في ايام العطلة


قد يرغب الشباب والمغامرين في النظر في تأشيرة عطلة العمل (أو العمل والعطلة) الشائعة. هذا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا والذين يرغبون في إعالة أنفسهم أثناء سفرهم في أستراليا عن طريق شغل وظائف مؤقتة. التأشيرة صالحة لمدة أقصاها اثني عشر شهرًا ، لكن لا يمكنك العمل لحساب صاحب العمل لأكثر من ستة أشهر. إذا كان السبب الرئيسي وراء الذهاب إلى أستراليا هو الحصول على وظيفة ، فقد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل.


يمكن العثور على مزيد من المعلومات المفصلة حول العيش والعمل في أستراليا ، بالإضافة إلى "مكتشف التأشيرات" المفيد للغاية الذي يساعدك في العثور على النوع الصحيح من التأشيرة لأغراضك ، على موقع الويب الخاص بإدارة الحكومة الأسترالية للهجرة والمواطنة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة